توضيح هام حول أمر يخص الشاورما والفلافل
16 Oct 2022

قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية عمر العواد بأن “مطاعمنا تخضع للرقابة المباشرة على الجودة والكميات والكلف والأسعار من قبل عدة جهات مختصة”.

 

وأكد العواد في تصريح خاص، أنه في الوقت الراهن تقدم المطاعم عروضا منافسة لزيادة الإقبال الشعبي عليها نظرًا لما تشهده الحركة التجارية من ركود، مشيرا إلى أن البيع يكون بالكلفة دون تحقيق أية هوامش ربحية ولكن ما يهم هو استمرار عجلة العمل على حد قوله.

 

حول التلاعب بالكميات داخل الوجبات والسندويشات أكد بأنها ممارسات فردية ويحق للزبون أخذ حقه بالكامل كما هو مدرج بقوائم الأسعار من حيث مواصفات الوجبات وسعرها.

 

ولفت بأن المطاعم التي أحدثت هذا الخلل فهي المطاعم التي لا مرجعية لها وقد عومت أسعارها عشوائيًا فلا تلتزم بأسعار ولا كميات وهذا إن دل على شيء يذل على مدى قصور دور وزارة الصناعة والتجارة فكان من باب أولى أن تعيد قراءة القائمة وتصدرها بشكل منصف وتطبق بعدالة على الجميع لمنع هكذا أخطاء فردية وفق ما قاله العواد.

 

وكان عدد كبير عبّر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ملاحظتهم بأن الكثير من المطاعم أصبحت تقلل الكميات في الوجبات وخاصة وجبات الشاورما والفلافل.(عماد العجلوني - الغد)